مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
أخى الزائر أهلا وسهلا بك عزيزا علينا
ردد ورايا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شيئ قدير
اللهم صلى على محمد وعلى أله وصحبه وسلم
رددها عشرا
ولا تنسانا من صالح دعائك
وجزاك الله خيرا
https://2img.net/r/ihimizer/img93/3710/54216736pt31ce1.gif
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
أخى الزائر أهلا وسهلا بك عزيزا علينا
ردد ورايا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شيئ قدير
اللهم صلى على محمد وعلى أله وصحبه وسلم
رددها عشرا
ولا تنسانا من صالح دعائك
وجزاك الله خيرا
https://2img.net/r/ihimizer/img93/3710/54216736pt31ce1.gif
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية

معا نحقق الجوده فى التعليم والنهوض بالطالبات علميا وفكريا لنواكب متطلبات العصر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصه حقيقيه شاب عمره ستة عشر عاماً ..
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالسبت مارس 10, 2012 10:54 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» قصة نوع نادر جدا من الوفاء والحب
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالسبت مارس 10, 2012 10:41 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» فوائد عصير القصب
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالأحد نوفمبر 20, 2011 6:02 pm من طرف MANARMAHMOD

» من ركل القطة ؟؟‏
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالجمعة يوليو 15, 2011 8:16 am من طرف wesam

» كلمات لها معنى
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:53 pm من طرف wesam

» انواع الدموع
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:50 pm من طرف wesam

» رسالة إلى مهمومة
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:27 pm من طرف wesam

» و بشر الصابرين
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:23 pm من طرف wesam

» خروج عن الانضباط ......
- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:18 pm من طرف wesam

تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ȜsŁãm ManĐð Uŵk فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1111 مساهمة في هذا المنتدى في 525 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
مرحبا بك اخى الزائر فى (منتدى مدرسة النعام الاعدادية الصباحية) نتمنى لم مشاركة طيبة تفيد منها وتستفيد فى موقعنا المميز

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 45 بتاريخ الخميس نوفمبر 21, 2024 7:05 pm

 

 - تقويم الأداء: أولاً: مجالات القدرة المؤسسية :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 762
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
الموقع : القاهرة

- تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Empty
مُساهمةموضوع: - تقويم الأداء: أولاً: مجالات القدرة المؤسسية :   - تقويم الأداء:  أولاً: مجالات القدرة المؤسسية : Emptyالإثنين مارس 22, 2010 12:44 pm

المجالات المعايير مستوى الأداء
عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
1-الرؤية والرسالة:
وجود وثيقة لرؤية المؤسسة

المستوى الرابع • توجد وثيقة واضحة ومعلنة فى اماكن بارزة لرؤية المدرسة
• توزيع الرؤية على جميع العاملين بالمدرسة
• إعلان الرؤية على الموقع الالكترونى للمدرسة على شبكة الانترنت
• مشاركة المؤسسات التربوية فى وضع الرؤية
• تراجع المؤسسة رؤيتها كل عام
- لرفع درجة التميز
o زيادة تفعيل وعى الاطراف المعنية بالرؤية

1-الرؤية والرسالة:

وجود وثيقة لرسالة المؤسسة

المستوى الرابع o توجد وثيقة واضحة ومعلنة فى اماكن بارزة لرسالة المدرسة
o توزيع الرسالة على جميع العاملين بالمدرسة
o إعلان الرسالة على الموقع الالكترونى للمدرسة على شبكة الانترنت
- لرفع درجة التميز
o مشاركة المعنين والمهتمين بالعملية التعليمية والمجتمع المحلى فى تحديث الرسالة
2-القيادة والحوكمة:


تنمية مهنية فعالة للكوادر.

المستوى الثالث • توفير الوقت والكوادر البشرية والمواد التدريبية الازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب
• ترتبط خطة الوحدة بخطة التحسين
• توفر اساليب الكترونية لتعليم وتعلم المواد الدراسية المختلفة
• توفر موقع ومنتدى وبريد الكترونى للتواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الأمور

• قلة البحوث التربوية فى المدرسة وعدم نشر نتائج البحوث
• عمل برامج واجتماعات للتدريب على مهارة البحث التربوى ( كل مادة على حده )
• عقد اجتماعات لمناقشة البحوث التربوية الاجرائية
• نشر نتائج البحوث على الموقع الالكترونى للمدرسة


2-القيادة والحوكمة:

دعم عمليتي: التعليم والتعلم.

المستوى الثالث • تنظيم الفصول بطريقة تسمح بممارسة التعلم النشط ومتابعتهم وملاحظتهم
• ممارسة الانشطة الصفية و اللاصفية
• وجود شهادات تقدير للمعلمين المتميزين لتحفيز النجاح
• مشاركة جميع المدرسين فى الاجتماعات الدورية والجمعيات العمومية
• عمل ندوات توعية للطالبات لحل مشاكلهن
• استخدام الوسائط المتعددة والانترنت وجميع الاجهزة التكنولوجية المتوفرة فى المدرسة وتدريب جميع العاملين عليها
• وجود موقع إلكترونى للمدرسة • مشكلة التسرب من التعليم وقلة المواظبة

• وجود مشكلة انفلونزا الخنازير
• البحث عن اسباب تسرب الطالبات وعلاجها وفق الإمكانات
• عمل برامج توعية مكثفة للطالبات المتسربات وأولياء أمورهن

2-القيادة والحوكمة:

توافر نظام للحوكمة الرشيدة.


المستوى الثالث • استخدام اساليب الحوار بين الإدارة والعاملين مع المرونة فى التعامل دون تحيز
• مجلس الأمناء يشترك فى اتخاذ القرارات المهمة لنجاح العملية التعليمية
• استخدام الشفافية فى التعامل بين جميع العاملين • قصور فى اعلام العاملين بالوائح والقوانين المنظمة للعمل • نشر اللوائح والقوانين بصور واساليب مختلفة
2-القيادة والحوكمة


توافر نظام مالي وإداري متطور.

المستوى الثالث • وضع أهداف مسبقة من مجلس الأمناء للصرف لتحديد أولويات الصرف
• وجود نظام للمساءلة فى جميع بنود الصرف والتبرعات الذاتية • لايوجد آليات لإعلام العاملين بالمؤسسة بقواعد الانفاق والصرف • عمل آليات لإعلام العاملين بقواعد الصرف والانفاق
• التواصل والتوسع فى اشراك رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لإيجاد موارد صرف لغرض سد احتياجات الطالبات غير القادرات
3- الموارد المادية البشرية:

توافر الموارد البشرية، وتنميتها
المستوى الثالث • وجود حصر الموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية والتعليمية
• وجود خطة مفعلة للتنمية المهنية للمعلمين
• لاتوجد خطط تنمية مهنية للإداريين والفنيين والاخصائيين
• عمل خطط وتنفيذ برامج للتنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة من غير المعلمين

3- الموارد المادية البشرية:

توافر الموارد المادية، وتنميتها.

المستوى الثالث • وجود معامل ومعدات تكفى لتنفيذ الأنشطة التربوية ومناسبة لاعداد الطلاب
• وجود مكتبة مزودة بالمصادر وتستخدم بفاعلية
• وجود قاعدة بيانات متكاملة للعاملين والمتعلمين
• وجود موقع الكترونى للمدرسة
• إتاحة الانترنت للعاملين والمتعلمين
لايوجد استخدام للمكتبة في غير اوقات الدراسة
عدم اتصال المكتبة بالانترنت • مخاطبة الشركة المخصصة بتركيب وتوصيل الdsl للمكتبة
وتشغيل شبكة اللان لضم جميع حواسب الادارة
3- الموارد المادية البشرية:

توفر مبنى مدرسي ملائم.

المستوى الثالث • وجود مبنى مدرسي تتوافر فيه مواصفات الأمن والسلامة والمرافق الصحية الصالحة للاستخدام
• وجود عدد كافى من الفصول الدراسية ومتناسبة مع متطلبات العملية التعليمية • لا توجد حجرات خاصة بالمعلمين • مخاطبة هيئة الابنية التعليمية على الموافقة لإستغلال الفراغات المبنى المدرسى الاستغلال الامثل وذلك بعمل اكشاك للمعلمين ومشرفى الأدوار

4-المشاركة المجتمعية:

توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي.

المستوى الثالث • تفعيل خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة
• تتيح المدرسة امكانتها المادية والبشرية فى خدمة المجتمع المحلى • قلة تفعيل دور مجلس الأمناء والأباء فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية • تفعيل دور مجلس الأمناء والأباء فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية
5- توكيد الجودة والمساءلة:

التقويم والتحسين المستمر.




المستوى الثالث • مشاركة جميع العاملين فى المؤسسة فى خطة التحسين والمشاركة فى التقييم الذاتى
• وجود ادوات مقننة للتقييم الذاتى
• نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال الموقع الالكترونى للمدرسة • ضعف الالتزام بالاطر الزمنية لتنفيذ الخطة فى ضوء الاولويات
• الالتزام بالاطر الزمنية لتنفيذ الخطة عن طريق تحديد سقف زنى لكل بند من بنود الخطة ومتابعة التنفيذ بدقة
5- توكيد الجودة والمساءلة:

فعالية وحدة التدريب والجودة

المستوى الثالث • توافر اساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات
• وجود فرق للمتابعه والتقويم من التخصصات المختلفة (عاملين- مجلس امناء- متعلمين ) • ضعف تفعيل مردود تقويم برامج ودة التدريب على اساس أهداف الوحدة • الاستفادة الكاملة من نتائج التقييم الذاتى لتطوير برامج الوحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aln3amsbahi.yoo7.com
 
- تقويم الأداء: أولاً: مجالات القدرة المؤسسية :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وثائق القدرة المؤسسية
» مجالات الفاعلية التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية  :: اخبار المدرسة-
انتقل الى: