مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
أخى الزائر أهلا وسهلا بك عزيزا علينا
ردد ورايا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شيئ قدير
اللهم صلى على محمد وعلى أله وصحبه وسلم
رددها عشرا
ولا تنسانا من صالح دعائك
وجزاك الله خيرا
https://2img.net/r/ihimizer/img93/3710/54216736pt31ce1.gif
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
أخى الزائر أهلا وسهلا بك عزيزا علينا
ردد ورايا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شيئ قدير
اللهم صلى على محمد وعلى أله وصحبه وسلم
رددها عشرا
ولا تنسانا من صالح دعائك
وجزاك الله خيرا
https://2img.net/r/ihimizer/img93/3710/54216736pt31ce1.gif
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية

معا نحقق الجوده فى التعليم والنهوض بالطالبات علميا وفكريا لنواكب متطلبات العصر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصه حقيقيه شاب عمره ستة عشر عاماً ..
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالسبت مارس 10, 2012 10:54 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» قصة نوع نادر جدا من الوفاء والحب
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالسبت مارس 10, 2012 10:41 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» فوائد عصير القصب
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالأحد نوفمبر 20, 2011 6:02 pm من طرف MANARMAHMOD

» من ركل القطة ؟؟‏
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة يوليو 15, 2011 8:16 am من طرف wesam

» كلمات لها معنى
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:53 pm من طرف wesam

» انواع الدموع
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:50 pm من طرف wesam

» رسالة إلى مهمومة
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:27 pm من طرف wesam

» و بشر الصابرين
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:23 pm من طرف wesam

» خروج عن الانضباط ......
مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالخميس يوليو 14, 2011 2:18 pm من طرف wesam

تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ȜsŁãm ManĐð Uŵk فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1111 مساهمة في هذا المنتدى في 525 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
مرحبا بك اخى الزائر فى (منتدى مدرسة النعام الاعدادية الصباحية) نتمنى لم مشاركة طيبة تفيد منها وتستفيد فى موقعنا المميز

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الإثنين يناير 29, 2024 6:43 pm

 

 مجالات الفاعلية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 762
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
الموقع : القاهرة

مجالات الفاعلية التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: مجالات الفاعلية التعليمية   مجالات الفاعلية التعليمية Emptyالإثنين مارس 22, 2010 1:00 pm

المجال (6) : المتعلم
المعيار (1) : نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : الاهتمام بالطالبات الضعيفات فى المواد الدراسية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
-ان يتم رفع مستوى الطالبات الضعيفات فى القراءة والكتابة باللغة الانجليزية

- عمل تدريب لمعلمى اللغة الانجليزية على كيفية النهوض بالطالبات الضعيفات
- عمل مجموعات تقوية اضافية مجانية للضعيفات
- اخذ موافقة اولياء الامور كتابة على السماح بالوقت الاضافى
- تكليف معلمى اللغة الانجليزية بتنفيذ هذه المجموعات
- تكليف الطالبة الضعيفة بواجبات اضافية ومتابعة المدرس لها وتصحيحها
- تفعيل اسلوب التعزيز وتوفير الامكانات له
- اشراك ولى الامر فى متابعة تحسين المستوى التحصيلى لابنتة من خلال بطاقة خاصة بالمتابعة

- شهادات تقدير
- حوافز مادية
- كمبيوتر
- بروجكتور
- الاستعانة بمعلمى اللغة الانجليزية
- الاستعانة بموجه اللغة الانجليزية


- الشهادات الشهرية
- بطاقة متابعة الضعيفات
- تحليل النتائج الشهرية
- برنامج التدريب الخاص برفع الكفاءة
- مكاتبات وتكليفات
طوال شهور الدراسة

-مدير المدرسة
-وحدة التدريب

-مدرسى اللغة الانجليزية

المجال (6) : المتعلم
المعيار (2) : التمكن من المهارات الأساسية
الهدف العام : تمكن الطالبات من تطبيق واستغلال مهارات ( مصادر المعرفة – قواعد السلامة – العادات الصحية والسلوكية )
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ

• استفادة المتعلم من ممارسة حل المشكلات
• تفعيل التعامل الايجابى مع البيئة المحيطة بالمتعلم داخل المدرسة
• رفع درجة قدرة المتعلم على اتخاذ القرار وتحمل المسئولية


• عمل محاضرات وندوات لطرق حل المشكلات فى المواقف الحياتية
• عمل برامج توعية بأهمية المحافظة على أثاث المدرسة
• عمل معسكرات دورية لمشاركة المتعلم فى اصلاح الاثاث المدرسى
• عمل معسكرات لتشجير ورى المساحة المزروعة داخل المؤسسة وخارجها

• أدوات للصيانة والرى والتشجير
• الاخصئى الاجتماعى والنفسى


• محاضرات
• ندوات
• خطط وبرامج تدريب
• صور للمعسكرات
• سجلات الجماعات
• قرارات مفعلة بواسطة الطالب

طوال العام الدراسى
• الأخصائى الاجتماعى
• الاخصائى النفسى
• وحدة التدريب
• الإدارة المدرسية
المجال (6) : المتعلم
المعيار (3) : اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
الهدف العام : تحقيق اتجاهات ايجابية لدى المتعلم نحو المدرسة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ

رفع نسبة الحضور والمواظبة هذا العام

• عمل برامج توعية لولى الأمر والمتعلم بضرورة حضور المتعلم للمدرسة
• توفير وسائل الأمان للمحافظة على الصحة العامة ومقاومة مرض انفلونزا الخنازير
• تدريب المتعلم على استخدام قواعد الصحة العامة

• حجرة الزائرة الصحية
• حجرة العزل
• الطبيبة والزائرة الصحية
• المنسق الصحى

• ارتفاع نسبة الحضور
• كشوف الغياب
• البطاقات الصحية
طوال العام الدراسي

• مديرة المدرسة
• وحدة التدريب
• الطبيبة
• الاخصائى الاجتماعى
المجال (7) : المعلم
المعيار (1) : التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : الاهتمام بمهارات البحث والاستقصاء والذكاءات المتعددة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
• ان ينمى المعلم مهارات البحث والاستقصاء بين الطالبات
• ان ينمى المعلم الذكاءات المتعددة لدى الطالبات
• تدريب الطالبات على طرق عمل الأبحاث
• طرح مجموعة من القضايا عليهن وحثهم على بحثه
• عمل ورش عمل للمعلمين للتدريب على اكتشاف الذكاءات المتعددة لدى المتعلمين
• معامل التطوير
• المعلمين
• الابحاث
• خطط التدريب



من أول ديسمبر
2009 حتى أخر مارس
2010
مسئول وحدة التدريب
مسئول الأنشطة

المجال (7) : المعلم
المعيار (2) : تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : أهتمام المعلم بتقييم نفسه ذاتيا
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ

-أن يقيم نفسه ذاتيابصورة دورية





-رفع مستوى أداء المعلمين بتبادل الخبرات
• إعداد استمارة تقييم ذاتى للمعلمين
استخدام المعلم استمارة التقييم الذاتى (المعدة) شهريا

تحديد نقاط القوة
والضعف لديه وعلاجها.
عمل دروس نموذجية يقوم المعلم خلالها بتبادل الخبرات مع زملاءه

وضع خطة تدريب لكل مادة لرفع مستوى آداء المعلمين

- استمارات ورقية


نتائج تقارير زيارات الفصول








الدروس المعدة
خطط التدريب
يناير
2010








طوال العام الدراسى
مدير المدرسة

مشرفى المواد




جميع المعلمين
المجال (7) : المعلم
المعيار (3) : استخدام أساليب تقويم فعالة
الهدف العام : يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم اداء المتعلمين من جميع الجوانب
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
أن ينوع المعلم اساليب تقويم اداء المتعلمين

-استخدام التقويم الشفوي

- استخدام الاختبارات المتنوعة
- استخدام اساليب التقويم العملى لقياس المهارات الأدائية
- استخدام ملف الانجاز
- مقابلات فردية وجماعية
- بطاقات للملاحظة
- أوراق الاختبارات التحريرية
- ماكينة التصوير
- حاسب آلى
-

- ملف انجاز الطالب
- ملاءمة الاختبارات لمختلف الجوانب التطبيقية والأدائية فى المادة الدراسية
طوال العام الدراسى
كل معلم فى تخصصه


المجال (7) : المعلم
المعيار (4) : الالتزام بأخلاقيات المهنة
الهدف العام : الوصول بأخلاقيات المهنة إلى أعلى مستوى
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ

-أن يتحلى المعلم بالاخلاقيات الرفيعة فى التعامل مع جميع الطالبات على حد سواء
-تفعيل استخدام صندوق الشكوى


- ادراج اسم المعلم المتميز أخلاقيا فى لوحة الشرف
- تطبيق الميثاق الأخلاقى داخل كل فصل عن طريق المعلم
- حث الطالبات على ابداء آرائهن بحرية واستخدام صندوق شكاوى الطالبات عند اللزوم

- لوحات خشبية وورقية
- صندوق شكاوى الطالبات

- تقارير الموجهين و رؤساء الأقسام عن أعضاء القسم
- تقرير الاخصائى الاجتماعى عن صندوق الشكاوى
طوال العام الدراسى

الموجهين
رؤساء الأقسام
الاخصائى الاجتماعى
المجال (Cool : المنهج الدراسى
المعيار (1) : توافر ممارسات داعمة للمنهج
الهدف العام : تفعيل انشطة المنهج
الأهداف الاجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية)
الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد)
التاريخ المتوقع للانجاز
مسئولية التنفيذ
-توفير بدائل للزيارات والرحلات المدرسية الى المتاحف والاماكن الأثرية



-توفير أدلة لتقويم الطالب عن طريق المعلمين
- استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى عرض محتويات المتاحف والأماكن الأثرية على الطالبات داخل المدرسة
-تكليف المعلمين بعمل ادوات جديدة لتقويم الطالب ( بنك الأسئلة ,...........)

-شاشة عرض
-المسرح المدرسى
CD-لمحتويات بعض الاماكن الاثرية





-المكتبة المدرسية
-الانترنت
-الكتاب المدرسى
CDs
صور
ابحاث من انتاج الطالبات عن الاماكن التى تم عرضها



نماذج للأدوات المنتجة
الأسبوع الأول من كل شهر .







الأسبوع الأخير من شهر فبراير

مسئول الأنشطة








رؤساء أقسام المواد الأساسية
المجال (Cool : المنهج الدراسى
المعيار (2) : توافر انشطة(صفية ولا صفية)فعالة
الهدف العام : مشاركة المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية
الأهداف الاجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية)
الامكانات المادية والبشرية الازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح(الأدلة والشواهد)
التاريخ المتوقع للانجاز
مسئولية التنفيذ
- وضع خطة للاستفادة من المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة

- تحديد احتياجات المدرسة من المجتمع المحلى التى تساهم فى تفعيل الأنشطة المدرسية
-عقد اجتماع يدعى اليه عناصر من المجتمع المحلى لتوضيح أهمية المشاركة الايجابية فى تفعيل الآنشطة
توزيع الأدوار والمهام على كل من المدرسة والمجتمع المحلى فى ضوء متطلبات تفعيل الأنشطة .

-مسرح المدرسة
بطاقات دعوة لبعض أعضاء المجتمع المحلى
مسئول المشاركة المجتمعية
مسئول الأنشطة

- خطة التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلى
- محضر الاجتماع
- نماذج لما يقدمه أعضاء المجتمع المحلى من دعم
الأسبوع الأول من الفصل الدراسى الثانى
- مسئول المشاركة المجتمعية
مسئول الأنشطة
المجال (9) : المناخ التربوى
المعيار (1) : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
الهدف العام : رفع درجة الوعى النفسى والأكاديمى لدى المعلمين
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
أن يلم الأخصائى النفسى بكل جديد فى مجال التربية النفسية للمعلم والمتعلم
- التنسيق مع موجهى التربية النفسية وبعض مراكز التنمية البشرية لعقد ورش عمل وندوات لتنمية قدرة الأخصائى النفسى على التعامل مع الطالبات والمعلمين


- الاتصال بالادارة التعليمية للتنسيق مع الأمن للتمكن من تنظيم مساهمات توعية ومحاضرات من أولياء الأمور

- موجهى التربية النفسية بالادارة
- جمعية بداية للتنمية البشرية
- مسئول المشاركة المجتمعية
- ميزانية لتنظيم الندوات (من ميزانية الانشطة )





- التليفون
- مسرح المدرسة

- بطاقات متابعة سلوك الطالب
- استبيانات فى نهاية الندوات
- تقارير الأخصائى النفسى عن الطالبات

من الأسبوع الأول من شهر فبراير الى الأسبوع الأخير من شهر ابريل







الأسبوع الأول من شهر مارس الى
الاسبوع الأخير من شهر ابريل
أخصائى التربية النفسية
أ/ أحلام
أ/ فاطمة على
أخصائى المشاركة المجتمعية
أ/ سعاد شبل





أ/ سعاد شبل
أ/ منال جمال
المجال (9) : المناخ التربوى
المعيار (1) : توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
الهدف العام :تقوية روح التسامح وقبول الآخر والمنافسة الايجابية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
زيادة فاعلية تقبل الآخر
التحلى بروح التسامح
القدرة على المنافسة الايجابية
- عقد ندوات ولقاءات دينية لبث روح التعاون والايجابية وكذلك عمل رحلات جماعية للعاملين وأسرهم للتواصل بين الزملاء
- عمل مسابقات علمية ومهنية
- الاعلان عن المعلم المثالى شهريا

- ميزانية لتنظيم الندوات
- الاخصائى الاجتماعى المسئول عن الرحلات
- موجهى المواد ورؤساء الأقسام
- تقارير متابعة المدرس من ناظرة المدرسة

- استبيانات اللاخصائى النفسى والاجتماعى
- تقارير زيارات موجهى المواد للفصول وتقارير رؤساء الأقسام عن المدرسين شهريا
- ترشيح مكتوب من مديرة ادارة المدرسة

من الأسبوع الأول من شهر يناير الى الأسبوع الأخير من شهر ابريل








رؤساء الأقسام
أ/ سهير فهمى ناظرة المدرسة
مسئول مجال المعلم






[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aln3amsbahi.yoo7.com
 
مجالات الفاعلية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وثائق الفاعلية التعليمية
» - تقويم الأداء: أولاً: مجالات القدرة المؤسسية :
» دور المعلم وكيانه في العملية التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية  :: اخبار المدرسة-
انتقل الى: